مرحبا بكم في منتديات نور الايمان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أقلع عن التدخين بعشرة طرق سهلة وبسيطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير جروحي
مشرف قسم ادم
مشرف قسم ادم


الساعة الان :
عدد المساهمات : 136
نقاط : 206
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/12/2012
العمر : 23

الاوسمة
 :  

مُساهمةموضوع: أقلع عن التدخين بعشرة طرق سهلة وبسيطة   السبت ديسمبر 22, 2012 11:03 am

عند الإقلاع عن التدخين تقل إحتمالية إصابة الأشخاص المدخنون سابقا بسرطان الرئة، كما أن الأصدقاء والأقارب سيشعرون بالراحة لعدم إجبارهم على التدخين السلبي أو القسري، إشعر بالمتعة والراحة لبدء حياة أكثر صحة وإشراقا، ولتوفير المال، ولا مزيد من السجائر.



في بدء الأمر ستجد صعوبة بالتخلي عن التدخين، فمعظم المدخنون حاولوا عدة مرات التخلي عن هذه العادة قبل أن يقلعوا نهائيا عنها، وإذا كنت تفكر بالإقلاع عن التدخين، قم باتباع الطرق الفعالة والمجدية التالية التي ستسهل عليك الأمر، وتؤدي إلى النجاح بالإقلاع عن عادة التدخين:



ردد عبارات تحفيزية

تنصح منظمة الإقلاع عن التدخين بتدوين وكتابة جميع الأسباب والعبارات التي تدعوك للإقلاع عن عادة التدخين، ككتابة مثلا "أحلم بالتمتع برشاقة وصحة أكثر"، أو "أريد أن أكون قدوة مثالية وحسنة لأبنائي"، أو "أتمنى أن أتمكن من توفير بعض المال" ، وغيرها من العبارات التشجيعية، والتحفيزية، وقم بوضع القائمة في مكان بارز بحيث تتمكن من قراءتها كلما شعرت بالإحباط تجاه ترك التدخين.



حدد موعدا لترك التدخين

وفقا للجراحة العامة، يفضل إختيار يوم رسمي لترك التدخين مما يعطيك فرصة لتهيئة نفسك واتخاذ الإجراءات المناسبة والضرورية التي ستساعد على تحقيق هدفك، وبالإضافة إلى الخطوات التي سيتم ذكرها لاحقا، يجب التخلص من السجائر وجميع ملحقاتها، كما تنصح منظمة الإقلاع عن التدخين بالتفكير لبعض الوقت بمحفزات التدخين، وكيف من الممكن تجنبهم.



تواصل مع الأهل والأصدقاء

وفقا لأبحاث المركز الوطني لصحة المرأة، إن إحتمالية إقلاعك عن التدخين ستزيد عندما تجد بعض الدعم والتأييد من الأشخاص المقربين لديك، تكلم مع أهلك وأصدقائك وزملاؤك بالعمل، وأخبرهم عن رغبتك الشديدة بترك التدخين، وعن شعورك بالإمتنان لهم إذا تجنبوا التدخين أمامك أو بالقرب منك، وتقديم التشجيع والدعم اللازم، ولا تتردد باللجوء إلى أحد المقربين منك لإعطائك الحافز المناسب.



إبحث عن بعض العلاجات

يتوفر الأن بعض العلاجات والأساليب الحديثة للتغلب على معوقات ترك التدخين كاستخدام لصقة النيكوتين، أو علكة النيكوتين أو جهاز استنشاق النيكوتين، وقبل البدء بالإقلاع عن التدخين، إستشر الطبيب لاختيار أحد الأساليب المناسبة لك، ووفقا لمنظمة الإقلاع عن التدخين فإن إحتمالية نجاح العملية تزداد بنسبة عالية جداعند استخدام إحدى هذه العلاجات.



إبحث عن الدعم

إن الإنضمام والتواصل مع أشخاص يهدفون للإقلاع عن التدخين، ومشاركتهم الأفكار يساعد على إعطائك دافع وحافز قويان للإصرار على ترك التدخين، كما أن الإشتراك بجلسات الإقلاع عن التدخين خلال الإنترنت وسيلة جديدة ورائعة تساعد على الإقلاع عن التدخين.



تجنب محفزات التدخين

تنصح جمعية السرطان بالإبتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات وتجنب زيارة الأماكن التي تذكرك وتحفزك على التدخين، فإذا كانت قهوة الصباح تحثك على التدخين، استبدلها مبدئيا بشرب العصير، وحاول إرتياد الأماكن الخالية من التدخين كالمكتبات والمولات.



ممارسة عادات جديدة

ينصح المركز الوطني لصحة المرأة باستبدال العادات التي تحث على التدخين بعادات جديدة تشغل ذهنك بعيدا عن التفكير بالسجائر، إلجأ لممارسة نشاطات جديدة، وجرب تناول أطعمة شهية ولذيذة ولكن صحية، وقم بزيارة أماكن جميلة ورائعة.



أبقي فمك مشغولا

يفتقد بعض تاركي التدخين لطعم السيجارة أو وضعها داخل فمهم، لذلك تنصح منظمة الإقلاع عن التدخين باستبدالها بالعلكة، أو المسواك، أو الكرفس.



أبقي يداك مشغولتين

إذا كنت تفتقد حمل السيجارة بيدك، إلجأ لحمل شيء أخر كقلم أو كرة، أو أشغل نفسك بإنتاج شيء مفيد كالتطريز أو لعب العاب الفيديو.



كأفأ نفسك

تنصح جمعية الإقلاع عن التدخين بضرورة مكافأة نفسك عند التخلي عن عادة التدخين كشراء لنفسك هدية أو ملابس أنيقة، أو الذهاب لسينما، أو قم بدعوة نفسك مع أحد الأصدقاء لتناول وجبة عشاء فاخرة وشهية، حاول إختيار شيء جذاب ويبعث في نفسك السعادة والراحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الايمان
Admin
Admin
avatar

الساعة الان :
عدد المساهمات : 979
نقاط : 1808
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 14/11/2012
العمر : 29
الموقع : www.nour-imane.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: أقلع عن التدخين بعشرة طرق سهلة وبسيطة   الجمعة فبراير 15, 2013 5:31 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nour-imane.yoo7.com
 
أقلع عن التدخين بعشرة طرق سهلة وبسيطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور الايمان  :: مــنــتــدى ادم :: لـــيــاقـــة ادم-
انتقل الى: